سيارة المستقبل؛ هل تسير بالماء؟

بعد الارتفاعات الجنونية فى أسعار البترول والتى لاتزال آخذة فى الإرتفاع والتى من غير المتوقع أن تقف عند حد معين بعد أن إرتفعت لأكثر من أربعة أضعاف خلال الخمس سنوات الماضية ، تمكنت إحدى الشركات فى اليابان من إختراع سيارة جديدة تعمل بالكهرباء المولدة من الماء مباشرة ، كل المطلوب ثلاث زجاجات من المياه سعة واحد لتر لتنتقل من الاسكندرية الى القاهرة أو العكس . هل يأتى هذا اليوم؟

TOKYO Reuters
سيارة جديدة تعمل على الماء في اليابان
لتر من أي من أنواعه يكفي لقطعها 80 كلم خلال ساعة
لندن: «الشرق الأوسط»
اخترع مصممون من شركة «غينيباكس» اليابانية، سيارة كهربائية صديقة للبيئة تسير على الماء من أي شكل كان، سواء كان ماء للشرب أو ماء من النهر أو البحر، بل ربما من الشاي أيضا. وعرضت السيارة الجديدة التي يتم تحويل الماء فيها الى الهيدروجين وتوليد تيار كهربائي يمد السيارة بالطاقة اللازمة لدفعها، في مدينة اوساكا يوم الخميس الماضي. وقال خبراء الشركة ان نحو لتر من الماء يكفي لسير السيارة بسرعة 80 كلم في الساعة، لمدة ساعة كاملة.
وقال كيوشي هيراساوا المدير التنفيذي للشركة في تصريحات صحافية نقلتها وكالة «رويترز» في نشرتها الانجليزية، ان «السيارة ستواصل سيرها ما دام السائق يملك قنينة من الماء لتغيذتها به بين فترة وأخرى». وأضاف ان السيارة لا تحتاج الى بناء محطات امداد للوقود خاصة بها كما هو الحال بالنسبة للسيارات الكهربائية التي تسير على البطاريات التي تتطلب الشحن بين فترة وأخرى. وحالما يوضع الماء في خزان السيارة الواقع في مؤخرتها، حتى يبدأ مولد في داخلها بإجراء عملية تحلّل للماء الى عنصريه، منتجا الهيدروجين ومحررا الإلكترونات التي تولد تيارا كهربائيا. وتأمل الشركة في الحصول على براءة اختراع للسيارة الجديدة والتعاون مع الشركات المنتجة للسيارات في إنتاجها.